دشن الاستاذ/الحسن عمر الحويج وزير الإنتاج والموارد الإقتصادية صباح اليوم بمحلية المتمة امتحانات الوثبة الثانية لنفرة محو الأمية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 7:01 مساءً
دشن الاستاذ/الحسن عمر الحويج وزير الإنتاج والموارد الإقتصادية صباح اليوم بمحلية المتمة امتحانات الوثبة الثانية لنفرة محو الأمية

دشن الاستاذ/الحسن عمر الحويج وزير الإنتاج والموارد الإقتصادية صباح اليوم بمحلية المتمة امتحانات الوثبة الثانية لنفرة محو الأمية بمركزي النوراب والجوير بمشاركة الاستاذ/ مجذوب الفاضل محمد معتمد محلية المتمة والاستاذ/ عز الدين الطيب عبد الرازق منسق الاجراءات والمعاملات بمنسقية الخدمة الوطنية بالولاية واجهزة المحلية التنفيذية والسياسية والامنية ..
وشهد وزير الانتاج والموارد الاقتصادية ومعتمد المتمة والوفد المرافق شهدوا كرنفال تخريج دارسي محو الامية بالجوير والصوارد والنوراب والمغاوير وتم اعلان هذه القرى خالية من الامية بتأكيد من اللجان الشعبية ..
وخلال مخاطبته كرنفال التخريج اشاد وزير الانتاج والموارد بالمجهودات الكبيرة التي تبذلها منسقية الخدمة الوطنية في تنفيذ مشروع محو الامية الذي رفعته حكومة ولاية نهر النيل مطلع العام الجاري إنفاذاً لموجهات رئاسة الجمهورية بالقضاء على الامية ..
واشار الوزير للمجهودات الكبيرة التي تبذلها وزارته في تطوير العملية الزراعية واكد اهتمام الوزارة بتوسيع الرقعة الزراعية بعمل امتدادات بالمشروعات القائمة ، ودعا المواطنين بالبدء في امر الجمعيات من اجل تحسين مستوى المعيشة ودعم عملية الٱنتاج ..
معتمد المتمة حيأ قيادات اللجان الشعبية ومجندي الخدمة الوطنية لدورهم في برنامج محو الامية ودعا سعادته الدارسين لمواصلة التعليم عبر الفصول الموازية واشاد السيد المعتمد بالمعارض المصاحبة الموجودة بمراكز تنمية المجتمع والتي جدد المعتمد اهتمام حكومته بها واشار للشراكة التي عقدتها المحلية مع جامعة شندي من اجل تطوير هذه المراكز كما ثمن ادوار جمعية الهلال الاحمر بمحلية المتمة التي قامت خلال الاحتفال بتخريج ٢٠ دراسه في مجال الاسعافات الاولية من دارسات مراكز محو الاميث
من جانبه اوضح الاستاذ عز الدين الطيب عبد الرارزف منسق الاجراءات والمعاملات بالخدمة الوطنية ان الوثبة الثانية تكمل برنامج محو الامية بولاية نهر النيل وقال ان منسقية الخدمة الوطنية ستتحول في العام القادم لمشروع التشجير دعما لبرنامج النفرة الخضراء الذي ستنفذه الدولــة للحد من ظاهرة التصحر في برنامج السودان الاخضر الذي سيشمل ايضا دعم الاقتصاد والانتاج والزراعــة

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الخدمة الوطنية - ولاية نهرالنيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.